الأحد، 12 يوليو 2015

""""ما ملكـــنا لـه يـدا"""""""بقلم الشاعر: *** اسلام احمد السيد يوسف


""""""""""ما ملكـــنا لـه يـدا""""""""""""""
طال النوى عنّك ولمّ اتنهّدا


وودادى صنّته حين غيّبك الردى


والشّوق نار فى الصّدور لهيّبها


يكّوى الفؤاد وبالمضاجع اسّهدا

ايبيت طيرا فى الغصوّن مفرّدا

وب الانيس فكان ينّعم إذ بدا

كيف التنائى وقد كوتنى مدامعى

والقطر يبدو من جفونى موردا

كيّف التنائى و قد عهدّنا بانّنا

عنّد الخطوب نموتا او نتخلدا

او كلّما اهّوى حبيّبا ابّتلى

بالبعد عنّه وبالقيود اصفّدا

قتلوك غدرا كى تراح قلوبهم

واراك فدوا للبلاد تجسدا

هيا استريح فقد اوتيت شهادة

ما بعدها اصبحت نجما فرقدا

شوّقى اليّكَ يهزّ نفّسى هزّة

مثّل الهيام يهزّ قلّبا مسّعدا

هيا بنا نرّوى الغرام بقبلة


بين الشفاة وحدّ سيّفكََ مغّمدا

هيّا احّتويّنى ولا تكلّنى للاسى


ليّت الّنؤيّا تطوّل يوّما اوّ غدا

سنن الّمنون طوتّك فى غيباتها

ونفتّك عنّى فلنّ تعوّد ولاصدى

لكن لنا عذّرا يباح باسّمه

طول الفراق وما ملكّنا له يدا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق