.............. أجراس الشوق
مـــاذا نقـــول لقلــوب نــروم ودادهــا
وهــي عنـــَّا الـــى غيــــرنا تــرغــب
.
.
لاح منـــها جفـــاء لمــتيَّـــم بحبـــها
وهـــي عنَّـــا الــى عاذلنـــا تــذهب
.
نـمــى ربيــــع ببـــوادينـــا حين طلتـها
فعســى الله يديـمــه علـينا ويســـهب
.
وعسى أيـام الـوصل تدوم بيني وبينها
لنطفيء نار شوق في أكبادنا تلتهب
.
ولا تؤول بنا الأقدار لأحزان تنتدبها
ولا بؤس ينخر لُبَّ الحشى وينهب
.
ولا حزن يحومُ غرابهُ ناعقاً ببيدائها
ولاسَهمُ حاسدٍ ثاقب كطارق الشهب
.
أجراس الشوق تدق تنذر ليلائها
مدجيةٌ بظلامِ بؤسٍ لأيامِنا يَرْهَب
.
أيا ليت شعري تعود أبياتي بقوافيها
أيا ليت شعري تعود أبياتي بقوافيها
فرحات تَبُلُّ شوق فراق ملتهب
.
تساقينا الهوى مُذْ لَحِظَتْنا لواحِظُها
وتعرضنا لنسيم الغرام كيفما يَهِّبُ
........................................
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق