السبت، 28 نوفمبر 2015

** أمـــــي نــــــوارة قلــــــــــــبي **............. بقلم رانيا علي


** أمـــــي نــــــوارة قلــــــــــــبي **

لا أستطيع أن أكتب عن الحب ..
فكلما كتبت "أحبك" يتمرد القلم ..
و يكتب بعدها ... يا أمي
أماه هذه الحروف التي تتساقط من قلمي
كيف المسها .. هنا أقف على بياض الورقة ..
لأدون وجعي ..
أماه بكائك أجهض حروفي ..
عصف بحبرها .. شردها ..

بمقابر التيه .. باهتا بريقها .. حزينا ..
أماه تعرى النبض مني..
تعالي عانقيني ..
أماه حبي لك يكتبك ..
قبليني لأدرك أني مازلت أحيا ..
إبتسمي ليتحول حزني الى فرح ..
و وجعي إلى أمل ..
أماه سأزين ليلي ببعض نجومك

لحين يأتي قمري ... و إن تقاذفت حروفي
و لاحت مع خيوط الشمس سأموت
بين يديك و نبضات لك اهديها ...
أماه سأكون وشاحا لأهدابك ..

و يتحول الحرف إلى قلب بنبضك ..
و ينبت على شفاهي الياسمين ..
اسرعي يا روحي لحجز جروحي ..
بتذكرة سفر إلى حضن أمي المهاجرة ..
إلى العدم المميت ..
أماه من غيرك أسيجة الضيق ..

تطوق صدري على جسدي الذبيح ..
أماه عندما أوارى في مثواي الآخير ..
لن يكون معي غير عطرك و إسمك ..

منحوت على جدار القلب ..
ليكون لي فسحة آمنة ..
إقرئيني أماه كعناقيد دلال ..
و قبلي ثغري لأكون قصيدة حب فيك ..
لا تنتهي ..

...................




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق