الجمعة، 10 يوليو 2015

همسات/حامدالمجمعي بطتنا



جميلة نقية حمراء. بيضاء
.ك الجمار

تحرقها الشمس ..فتغريها شواطئ
البحار
تغازل الفيروز ..بصوتها وتاكل
المحار
تبيض لؤلؤ... نبيعة فنشتري الحلوى
للصغار
كشفها لاعلام...وأصبحت تتصدر نشرات
الاخبار
تتبعوها...ورصدت كل حركاتها
الاقمار
تبرصت بها الثعالب... وطمعت بها
الذئاب
هنا اجتمعت كل حراس قريتنا من
الكلاب
اردوا الدفاع عنها... فأتعبنا
نباحهم
اتعبتنا خططهم التي يرسمها ذلك الكلب
السمسار
بطلت تبيض بطتنا...هكذا اقنعنا
الغدار
لكنة كان يأخذ كل يوم بيضها
للاشرار
فمتنا جوعا..وصفقنا لذلك الظالم
الجبار
انندب حظنا...ام نجتمع لندين
خيبتنا
أم نطعن انفسنا..بخناجر صنعها
الاستعمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق