السبت، 19 مارس 2016

((وداعـــــــا يـــــا دجــــــى))******بقلم الشاعر:بن عمارة مصطفى خالد.



((وداعـــــــا يـــــا دجــــــى))


سكنت ملامحي أحشاء الدجى


بعد أن سعر العشق في الفؤاد سجى


حاك أيامي بخيوط الموت و الظلام


و تاهت مني البسمة و اضمحل الرجا

أمطريني يا سماء بغيث الأمل

فزماني رثاني قبل اللحد و هجا

متى يتمخض بحر حزني


متى أولد من رحم القبر

متى أعرف الحياة و النجا

متى تغيب عني أشباح اليأس

تتحلل بين حبات الثرى

تراني عيون الوجع عابثة


باكية بدموع التمساح متفرجا

لا تلمني إن رحت نائيا

فأنا في حرقة و أنت تراني متبهرجا

ظننتك طبيب جراحي و علتي

و إذا بك الموت ترتدي وشاح

الحياة معالجا

ظننتك مسكن روحي المكسورة


و إذا بك داء بلا رجا

ظننتك عصاتي حين ضعفي

و إذا بك آلام بصدري مخالجا

هذا عهد بيني و بينك يا دمع

فسأقفل عليك بالمآقي لا تعرف خارجا

و سأجعل من الفرح على شفاهي متبرجا

و أجعل قبرك في صحراء ذاكرتي


لأنساه و لا أكون له معرجا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق