الجمعة، 23 أكتوبر 2015

أين نحن من الاسلام؟.......بقلم الكاتب:بن عمارة مصطفى خالد.


أين نحن من الاسلام؟

جبت بلاد العرب فوجدتهم يحبون الاسلام و يتعصبون له و 

يغارون عليه غيرتهم على شرفهم فأسعدني ذلك و زاد الى 

رفعتي 

رفعة و الى سموي سموا و الى شرفي شرفا و لكنهم كانوا 

يظهرون ذلك في اجتماعاتهم فتراهم يبدون لغيرهم ما ليس في 

قلوبهم و يختلج في نفوسهم و أفئدتهم يتباهون بكثرة الصلاة و 

الصيام و ان خلا كل واحد الى نفسه علم أنه لا يعبد ربا غيرها 

يجلها و يعظمها مشركا في ذلك أربابا أخرى معها كالمال و 

الشهوات و الغرائز و الجاه و .......


انهم مسلمو هذا الزمان يشبهون في عقيدتهم عقيدة أهل 

الجاهلية 

فتراهم ألفوا دينهم فاستحالوا مسلمين إلا لأنهم يتبعون دين 


آباءهم و أجدادهم،فيصلون رياء و يصومون خوفا و يتصدقون 

تكبرا و في حقيقة أمرهم أنهم يسبحون في دنس الدنيا و أوحالها 

و يسرقون

باسم الدين و ينتهكون الحرمات على أعتابه و يقدمون أشلاء 

العباد قربانا لله.

ماذا قدمنا نحن للإسلام و لهذا الدين غير الخزي و العار و 

التقاعس و الخذلان غير أننا طأطأنا رؤوسنا قابلين سيف أعدائنا 

و خنجر جبننا ينحرنا أو ماذا فعلنا لكف الخراب و الفساد عن 

ظلم 

أهل أمتنا غير أننا نرقص و نهلل على أشلائهم و نندد و نشجب 

بلا حراك ناعين كرامتنا و كبرياءنا.

اني لأرانا في طريق أعوج سائرون في ظلمات ساقطون راضين 

بأحوالنا هذه فماتت قلوبنا اذ ذاك فأصبحت أقسى من الحجر 

فقتلنا 

كل نخوة فينا،فمتى سنزيل هذا الغبار عنا و عن أمتنا التي 

صارت 


في طي النسيان إلا رحمة من ربي فحسب؟و متى نرفع لواءه 

الذي نكسناه و مرغناه في التراب؟و متى سنبني ما خربناه من 

جديد بتكاتفنا وتعاوننا و توحدنا؟

.......


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق