أفيقوا يا عرب
تهت في ذاكرة الزمن بين أحضان حضارة قد ولت و اندثرت
بين
علمائها و زعمائها فتهادى نحوي مجد كان لنا و عز رفعنا بين
الأمم الغابرة كنا أخيارا و أسيادا كنا نملك العالم بعلمنا و
علمائنا، بنينا و شيدنا ، ماذا دهانا اليوم ؟ما بنا ؟أصبحنا نقتل
بعضنا مجانا و الحقد يملأ أفئدتنا ، و لا نحس بنعال الغرب و
هم
يدوسون على جماجمنا و يبنون حضارتهم على أشلائنا ،كيف
بالله عليكم تقرؤون سورة الكهف من كل جمعة و لا تأخذون
عبرة أن من ينم طويلا سيلقى حالا غير الحال؟ما لنا لا نحب
العلم و العلماء ، أتظنون أننا سننشئ حضارة بالغناء و العبث
أما علمتم بعد أن انتكاس علم سطوتنا على العالم هو اتباع
الشهوات و الغرائز.
متى نفيق من نومنا العميق و متى نبدل أسمال الخذلان بلباس
العزم و الاقدام متى نبني المجد الذي صار في طي النسيان؟
..............................
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق