الأحد، 11 أكتوبر 2015

............بقلم:بن عمارة مصطفى خالد.****أفيقوا يا عرب


أفيقوا يا عرب


تهت في ذاكرة الزمن بين أحضان حضارة قد ولت و اندثرت 

بين 

علمائها و زعمائها فتهادى نحوي مجد كان لنا و عز رفعنا بين 

الأمم الغابرة كنا أخيارا و أسيادا كنا نملك العالم بعلمنا و 

علمائنا، بنينا و شيدنا ، ماذا دهانا اليوم ؟ما بنا ؟أصبحنا نقتل 

بعضنا مجانا و الحقد يملأ أفئدتنا ، و لا نحس بنعال الغرب و 

هم 


يدوسون على جماجمنا و يبنون حضارتهم على أشلائنا ،كيف 

بالله عليكم تقرؤون سورة الكهف من كل جمعة و لا تأخذون 

عبرة أن من ينم طويلا سيلقى حالا غير الحال؟ما لنا لا نحب 

العلم و العلماء ، أتظنون أننا سننشئ حضارة بالغناء و العبث 


أما علمتم بعد أن انتكاس علم سطوتنا على العالم هو اتباع 

الشهوات و الغرائز.



متى نفيق من نومنا العميق و متى نبدل أسمال الخذلان بلباس 

العزم و الاقدام متى نبني المجد الذي صار في طي النسيان؟




..............................

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق