كيفَ أحيا ؟
..
====================
..
كيفَ أحيا وفي صدري وفي قلبي صراخ ؟
..
والدمعُ مِنْ عيني يسيلْ
..
والقلبُ يُدمي بالنواح
..
في بلادِ الحزن نسكن
..
وتسكنُ فينا الجراح
..
ننهلُ مِنْ الدمعِ المرير
..
ومِنْ شوكِ الحياة
..
أين روحي التي أنستُها فأنكرتني ؟
..
وطاردتني
..
وعن آلامي راودتني
..
لا تسلني عن وحشتي
..
بأي أرضٍ سَيَّرتني
..
أُبصرُ لمحاً مِنْ حناني
..
تضيءُ في الروحِ نفسي
..
مِنْ ألفِ جُرحٍ
..
بَدتْ جراحي في الأفق
..
تملأُ الدُنيا صراخاً
..
تتمزق
..
على رملِ البحار
..
كيفَ يخرجُ من الماءِ اللؤلؤُ والمحار ؟
..
كيفَ نمدُّ بيننا جسوراً ؟
..
وتجري بينها الأنهار
..
تستديرُ الريحُ في ظلِّ نفسي
..
وصرخةٌ فاضتْ رحيقاً خلف الغبار
..
أبصرتُ جُرحي
..
في رحمِ الأيامِ صوتٌ مُستجاب
..
مات في قلبي النخيل
..
وعددتُ أيامَ الحداد
..
في ظلِّ أيامي الجائعة
..
بحثتُ في وتري الجريح
..
عن ذاكرة
..
في نبضِ الغياب
..
====================
..

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق